عباس و حماس في صراع

اذهب الى الأسفل

عباس و حماس في صراع

مُساهمة من طرف LORD في الخميس يوليو 19, 2007 1:05 pm

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الأربعاء 18-7-2007 إنه سيصدر قريبا مراسيم تدعو الى انتخابات تشريعية ورئاسية جديدة, ودعا المجلس المركزي الفلسطيني الى اتخاذ قرار في شأن إجراء انتخابات عامة مبكرة بعد سيطرة حركة حماس على قطاع غزة, فيما اتهم رئيس حكومة الوحدة الوطنية المقالة إسماعيل هنية أمن الرئاسة الذين يتبعون عباس مباشرة إنهم كانوا يسهلون عمليات تبييض أموال ومرور مبالغ نقدية بملايين الدولارات لا يعلم عنها أحد، وكميات كبيرة من الذهب.

ويعد المجلس المركزي من مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية التي تضم فصائل فلسطينية عديدة ليس من بينها حماس. ووصف عباس "المركزي" الفلسطيني في كلمة له اليوم بـ"المرجعية".





</IMG>



[url=]صراع "الشرعية"[/url]
ومن جهتها, رفضت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) التي تغلبت على قوات حركة فتح التي يتزعمها عباس وسيطرت على قطاع غزة الشهر الماضي هذه المحاولة لتقديم موعد الانتخابات التشريعية التي فازت الحركة بها آخر مرة أجريت فيها في يناير/ كانون الثاني عام 2006.

وقال المتحدث باسم حماس ايمن طه إن الانتخابات المبكرة "مرفوضة بالنسبة الى حماس لانها تأتي من جهة لا تملك الشرعية ومجلس (مركزي) غير شرعي ولا يحق له الدعوة لهذه الانتخابات".

وقال سامي أبو زهري المسؤول بحماس إن عباس لا يستطيع الدعوة الى انتخابات بدون موافقة كل الإطراف بما في ذلك حماس, وإنه لن يكون بمقدوره إجراء أي انتخابات على الأرض دون اتفاق وطني مشيرا إلى أن المراسيم المذكورة في حالة إصدارها لن تساوي أكثر من مجرد "حبر على ورق".

وكان عباس أبلغ صحفيين في مدينة رام الله بالضفة الغربية سألوه عما اذا كان سيدعو الى انتخابات جديدة قائلاً: هذه ستكون من صلاحيات الرئاسة باصدار مراسيم بقوة القانون. ونحن سنعمل على اصدار هذه المراسيم في القريب العاجل.

وثمة انقسام بين خبراء القانون حول ما اذا كان من حق عباس الدعوة الى انتخابات جديدة قبل موعد الانتخابات المقبلة الاصلي في 2010. ويقول البعض إن هذه المراسيم ستكون غير دستورية بينما يشير آخرون إلى أن القانون الاساسي يقول إن عباس مخول اصدار مثل تلك الاوامر طالما لم يكن البرلمان في حالة انعقاد.

وذكر دبلوماسيون غربيون انه سيكون من الصعب ان لم يكن متعذرا تنظيم أي انتخابات جديدة بدون موافقة حماس التي تعتبر قواتها قوية بالدرجة الكافية لمنع اجراء الانتخابات في غزة.


</IMG>



[url=]اتهام جديد[/url]
وفي إطار تبادل الاتهامات بين فتح وحماس, كشف رئيس حكومة الوحدة الوطنية المقالة إسماعيل هنية عن ما سماه "وثائق تم ضبطها في مراكز الأجهزة الأمنية السابقة في غزة" تشير إلى أن أمن الرئاسة الذين يتبعون للرئيس محمود عباس مباشرة والذين كانوا يديرون معبر رفح البري، كانوا يسهلون عمليات لتبييض الأموال ومرور مبالغ نقدية بملايين الدولارات لا يعلم عنها أحد، وكميات كبيرة من الذهب.

وأبرز هنية هذه "الوثائق" خلال لقائه مساء أمس الثلاثاء بوفد من المستشارين الاقتصاديين والسياسيين، معبرا عن اعتقاده أن ذلك يهدف إلى ضرب الاقتصاد الوطني، مبديا موافقة حكومته على تولي القطاع الخاص مهمة إدارة معابر ومنافذ قطاع غزة.

_________________
avatar
LORD
رئيس المنتدى
رئيس المنتدى

ذكر عدد الرسائل : 84
العمر : 30
الدولة : فلسطين
تاريخ التسجيل : 03/07/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://habayb.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عباس و حماس في صراع

مُساهمة من طرف زائر في الخميس يوليو 19, 2007 5:39 pm

منظمة التحرير هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني باعتراف جميع العالم
وحركة حماس غير معترف بيها يعني غير شرعية
فيعني الشغلة واضحة مين الشرعي واذا حماس منتخبة كمان الرئيس محمود حماس منتخب .

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عباس و حماس في صراع

مُساهمة من طرف زائر في الخميس يوليو 19, 2007 10:00 pm

السلام عليكم

الصراع الحقيقي بين قادة حماس و قادة فتح الكل بدو كراسي وياريت في دولة اصلا للأسف والشباب والارض راحو بين الرجلين

القضية بطلت قضية شعب وارض وحياة كريمة القضية الفلسطينية اصبحت قضية كراسي ومناصب

تحياتي

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عباس و حماس في صراع

مُساهمة من طرف زائر في الجمعة يوليو 20, 2007 4:13 am

أنا بأقول لبياض الثلج إنه منظمة التحرير حتى تكون شرعية يجب أن تمثل جميع فصائل الشعب الفلسطيني ولا تقتصر على فصيل أو اثنين

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عباس و حماس في صراع

مُساهمة من طرف زائر في السبت يوليو 21, 2007 1:27 pm

يا أخ أمير الكورة منظمة التحرير تضم جميع الفصائل ماعدا فصيلين وهما حماس والجهاد وهما اللي ما بدهم يدخلوا فيها
فلذلك منظمة التحرير تكون شرعية باعتراف العالم

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى