المظاهر شر لابد منها ،،،، ،،،،،،، مامدى تأيدك لها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

المظاهر شر لابد منها ،،،، ،،،،،،، مامدى تأيدك لها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مُساهمة من طرف LORD في الأحد يوليو 08, 2007 3:40 am

لا أعلم مدى إنتشار المقوله بمجتمعك التي تقول " أن المظاهر شر لابد منها " و لا أعلم مدى تأيدك لها ،،،

حب الظهور أو الإهتمام بالمظاهر ظاهرة أنتشرت في بعض المجتمعات العربيه و بالذات ذات المستوى الإجتماعي المعقول و المرتفع .
و بغض النظر عن إختلاف طبقات المجتمع الواحد فإن الإهتمام بالمظاهر أصبح مشكله تعاني منها معظم طبقات المجتمع.

و تكمن المشكله في التقليد الأعمى لبعض الأسر لمن هم فوق مستواهم المادي بغض النظر عن قدراتهم و إمكاناتهم الماديه المتاحه.

فهناك من يلجأ للإقتراض لشراء سياره فارهه على أحدث موديل فقط لأن صديقه من عائلة فلان بن فلان يملك مثلها , و هناك من ينفق مئات الألوف على إقامة حفل زواج تشهد له كل العائلات و تبذخ و تسرف و تكلف نفسها فوق طاقتها فقط لأنهم ليسوا بأقل مستوى من هذه العائلة و تلك , و هناك من يقصر على أولاده ليوفر تكاليف سفره إلى إحدى الدول الأوروبية لم لا و أصدقائه بالعمل ليسوا بأفضل منه , و هناك و هناك , حالات يطول الحديث لذكرها.

أرجع علماء النفس الإهتمام بالمظاهر أو حب الظهور لمرض نفسي نتيجة الإحساس بعقدة النقص ممن هم أعلى من المستوى و يرجع السبب الأساسي لقلة الإيمان بالله و لعدم الرضا الكامل بقضاء الله و بالنصيب. محبوا المظاهر يعيشون في قلق و توتر دائم تأخذ التعاسه و الهم منهم كل مأخذ , و قد يضطرون أحيانا لإرتكاب بعض جرائم الإختلاس و السرقه لمجاراة المظاهر الكذابه .

برأيك أخي / أختي العضو المحترم / المحترمه هل السعي وراء المظاهر ضروره ملحه و على سائر أفرد المجتمع مجاراتها ؟ما هي سلبيات المظاهر ؟ و هل تعتقد بوجود إيجابيات لها ؟

هل أنت ممن تهتم بالمظاهر ؟ و كم هي نسبة تأثيرها على حياتك؟

و هل تضطر أحيانا لمسايرة البعض بالمظاهر لأسباب معينه ؟

لو كنت ممن يهتمون للمظاهر فماذا تفعل لو أنك لم تقدر على مجاراتها بوقت ما عصيب ؟

ما هي وجهة نظرك بمن يسعون وراء المظاهر و ما هو دورك تجاههم ؟
[/size][/center]
LORD
رئيس المنتدى
رئيس المنتدى

ذكر عدد الرسائل : 84

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://habayb.ahlamontada.com

رد: المظاهر شر لابد منها ،،،، ،،،،،،، مامدى تأيدك لها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مُساهمة من طرف زائر في الأحد يوليو 08, 2007 9:12 pm

أولا مرحبا انا طبعا صبية جديدة بالمنتدى او أخت متل ما بتقولوا
الموضوع حلو ولفت انتباهي يا أستاذ اللورد او مدير المقعد لانه فعلا بيمسني الموضوع .
انا بحب المظاهر الطبيعية بالمجتمع يعني مش الغرور بس بحب أكون شوية ستايل بالشئ اللي يتناسب معي ، وكمان بصراحة بحب أكون مميزة بالأعراس والمناسبات وبحب أكون أحلى وأحسن وحدة ما بعرف اذاا هادا مظاهر بس انا بسميه اهتمام بالمظهر وباعتقادي كل واحد لازم يهتم بمظهره لانه المكتوب بيبان من عنوانه .
سوري كتير طولت بالحكي .

زائر
زائر

مُساهمة من طرف زائر في الخميس يوليو 19, 2007 12:37 am

المظهر مطلوب ولكن بحدود المعقول

لانه بالمظهر بيحكموا على الانسان فيه

بالمقابلة الشخصية واشياء كتيرة

بس بقول تاني بحدود المعقول

زائر
زائر

مُساهمة من طرف زائر في الخميس سبتمبر 27, 2007 3:53 am

شي طبيعي انه الانسان يهتم بمظهره

مو مشان الناس ولا المظاهر بس على الاقل مشان نفسه

زائر
زائر